منتدى مالك بن نبي فيلسوف الحضارة المعاصر

مالك بن نبي مفكر جزائري عالمي معاصر تمكن بدافع حماسه الإيماني العميق وبفضل تمكنه من المنهج العلمي المعاصر من تشخثص مشكلات الحضارة الإسلامية خاصة ووضع الحلول المناسبة لها ..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاعتراض على الحيازة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد المالك حمروش
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 14/04/2013

مُساهمةموضوع: الاعتراض على الحيازة   الجمعة يناير 16, 2015 3:21 am



الأسم: عبد المالك
اللقب: حمروش
العنوان: حي الإخوة بوحجة – عمارة 49 رقم 09
مرج الذيب - سكيكدة
إلى السيد/ المحافظ العقاري
المحافظة العقارية بالقل
ولاية سكيكدة
الموضوع: اعتراض على حيازة
     يشرفني سيادة المحافظ العقاري أن أتقدم إليكم بالمعلومات الآتية التي بحوزتي عن هذا الموضوع معلما إياكم اعتراضي على هذه الحيازة أو الحيازتين:
    أصحاب الحيازة وهم بعض من أبناء عمي الذين يحملون الأسماء: حمروش صالح بن محمد (متوفي أخيرا), حمروش عيسى بن محمد, حمروش المحفوظ بن محمد, حمروش إبراهيم بن محمد.
    هذه الأرض مبتاعة من عائلة بوذيبة للأخوين حمروش محمد بن حسين وأخيه حمروش يوسف بن حسين المدعو الفضيل وابن أخيهم حمروش عبد المالك بن رابح بن حسين, وقع الشراء حوالي سنة 1953, وهي مسجلة بعقد عرفي لابد أن يكون له أثر في سجلاتكم.
   عام 2003 قام بعض من ابناء عمي حمروش محمد بن حسين المذكور أسماؤهم أعلاه بتحرير عقدي شهرة طالبين عقد ملكية على القطع الذي سيأتي ذكرها واعترضت على ذلك إدارة أملاك الدولة فقام المعنيون برفع قضية قضائية ضد الإدارة المذكورة لكن المحكمة رفضتها وبعدها جاءت لجنة مسح الأراضي وقد ترددنا على محافظتكم بالقل مرات مستفسرين عن موعد تحرير ملكية هذه القطع وفي الأيام الماضية فوجئت بمعلومات تفيد بأن المحافظة العقارية قد وافقت بعد مساع من أصحاب الحيازة مبدئيا على قبولها وهو ما جعلني أتعجب من الأمر. كيف تعود هذه الحيازة التي كانت قد انتهت برفض أملاك الدولة والعدالة لها منذ سنوات؟ وفي غيابي أنا صاحب الثلث في هذه القطع الأرضية؟ وقد كنت أنتظر عقد الملكية بناء على عمل لجنة مسح الأراضي المودعة لديكم؟ إني أقدم لكم سيادة المحافظ العقاري اعتراضي التام على هذه المحاولة للحصول على عقد ملكية هذه القطع الأرضية لفائدة بعض ملاكها (أصحاب الحيازة) دون بعض آخر منهم أنا ونصيبي هو الثلث في مجمل هذه القطع المشتركة بيني وبين أبناء عمي هؤلاء الأربعة وغيرهم.
معلومات عن عقدي الشهرة: الأول
خاص بقطعتين أرضيتين تقعان بدوار زقار بلدية بين الويدان دائرة تمالوس ولاية سكيكدة بالمكان المسمى طبة الركاكب تقدر مساحتهما الإجمالية بــ 9250,00م2 وهي جزء من مجمع ملك خاص رقم: 102 من مخطط سناتيكس كونسيلت لدوار زقار.ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ  
: 4566,00م2Aالقطعة  
يحدها من الجهة الأولى: ملكية عائلة بغيل, من الجهة الثانية: ممر, من الجهة الثالثة: ملكية بن حمروش, من الجهة الرابعة: ملكية عائلة بغيل.
: مساحتها4684,00م2B القطعة
يحدها من الجهة الأولى: ملكية بن حمروش المكي, من الجهة الثانية: طريق, من الجهة الثالثة: ملكية بن حمروش, من الجهة الرابعة: ممر.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العقد الثاني:
خاص بقطعة أرض معدة للبناء تقع بدوار زقار بلدية بين الويدان دائرة تمالوس ولاية سكيكدة بالمكان المسمى طبة الركاكب تقدر مساحتها الإجمالية بــ 3029,00م2 وهي جزء من ملك خاص رقم:102 من مخطط سيناتيس كونسيلت لدوار زقار.ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يحدها من الجهة الأولى: طريق, من الجهة الثانية: طريق. من الجهة الثالثة: ملكية عائلة بغيل, من الجهة الرابعة: ملكية عائلة بغيل.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكرر رجائي سيادة المحافظ العقاري بإيقاف إجراءات هذه الحيازة منتظرا الشروع في خطوات صدور عقد الملكية العادي في سياق عمل لجنة مسح الأراضي لينال كل ذي حق حقه دون محاولة مشبوهة للاستيلاء على ملكية الغير كما هو شأن هذه الحيازة.
                                                       
         تقبلوا سيادة المحافظ العقاري مني أسمى عبارات التقدير والاحترام
الجزائر في 28/12/2014
الإمضاء:
عبد المالك بن رابح حمروش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://benabbimalek.forumalgerie.net
 
الاعتراض على الحيازة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مالك بن نبي فيلسوف الحضارة المعاصر :: الفئة الثالثة :: خاصة-
انتقل الى: